بدر سات

عالم الدش والشيرنج الفضائى


    الزمالك يواصل إهدار النقاط ويتعادل مع الجونة في الدوري الممتاز

    شاطر
    avatar
    badr2110
    مدير المنتدى

    عدد المساهمات : 51
    تاريخ التسجيل : 03/09/2010
    العمر : 44

    الزمالك يواصل إهدار النقاط ويتعادل مع الجونة في الدوري الممتاز

    مُساهمة  badr2110 في الإثنين سبتمبر 13, 2010 11:50 pm

    أهدر الزمالك نقطتين جديدتين بعد تعادله مع الجونة بهدف لكل فريق في اللقاء الذي اقيم مساء الاثنين علي استاد القاهرة ضمن الجولة الخامسة لمسابقة الدوري الممتاز.

    وأضاف كل فريق الي رصيده نقطة واحدة، حيث أصبح للزمالك 5 نقاط في المركز التاسع وله مباراة مؤجلة، فيما رفع الجونة رصيده إلي 4 نقاط في المركز الحادي عشر وله أيضا مباراة مؤجلة قبل باقي مباريات الجولة.

    تقدم الجونة في الدقيقة 30 من ركلة جزاء سددها جمال حمزة، وتعادل عمرو زكي للزمالك في الدقيقة 68 من زمن اللقاء.

    وشهدت المباراة تألق غير عادي من حارس الزمالك السابق والجونة الحالي محمد عبدالمنصف الذي تصدي للعديد من فرص التهديف خاصة في الشوط الأول.

    الشوط الأول

    استهل الزمالك المباراة بضغط علي الجونة بلا خطورة علي المرمي، وتحرك رحيم ايو في الجبهة اليمني التي ظهر بها لأول مرة هذا الموسم، وشكلت تحركات شيكابالا خطورة علي دفاع الجونة.

    جاءت أول خطورة من نصيب الزمالك مع الدقيقة 10 من رأسية حسام عرفات فوق المقص الأيسر لمرمي محمد عبدالمنصف، ورد شريف اشرف بانفراد مع الدقيقة 13 تصدي له عصام الحضري ببراعة.

    وسدد عمرو زكي من داخل منطقة جزاء الجونة كرة قوية من شبه انفراد في الدقيقة 20 وابعد الكرة عبدالمنصف بصعوبة، وسيطر وسط الزمالك علي منطقة المناورات وأهدر شيكابالا فرصة التقدم مع الدقيقة 25 بتسديدة في الأقدام وهو في وضعية جيدة.

    وعلي عكس سير المباراة، انطلق لاعبو الجونة في غارة من الجبهة اليمني لتصل الكرة لجمال حمزة "المكار" الذي صنع الهجمة بكعب جميل وضع اشرف منفردا لتصل الكرة مرة أخري لحمزة ليتحصل علي ركلة جزاء لتدخل محمد عبدالشافي غير القانوني.

    وجاءت الدقيقة 30 لتشهد تسجيل جمال حمزة أول أهداف الجونة وأهدافه الشخصية في مرمي فريقه السابق بعدما تصدي لركلة الجزاء التي حاول معها الحضري ولكن الكرة كانت أسرع.

    ورغم هدف التقدم، توالت التسديدات علي مرمي عبدالمنصف بأقدام عرفات ومن بعده محمد عاشور الأدهم ولكنها كانت طائشة، وأنقذ محمود فتح الله فرصة الهدف الثاني للجونة في الدقيقة 36 بعد تصديه لكرة داخل منطقة الستة.

    وتوالي فشل لاعبي الزمالك في ترجمة السيطرة إلي أهداف، حيث أهدر الناشيء محمد إبراهيم انفراد في الدقيقة 41 بعد مجهود فردي وتصدي له عبد المنصف في التوقيت الصحيح.

    الشوط الثاني

    ومع بداية الشوط الثاني، دفع إسماعيل يوسف بأحمد عمران بدلا من احمد حسن دروجبا في الجونة، في مقابل قام حسام حسن بتبديل حسين ياسر المحمدي محل عرفات، ثم ابوكونيه بديلا لمحمد إبراهيم لزيادة النزعة الهجومية.

    وظلت السيطرة بطول وعرض الملعب للزمالك لكن بلا أي فاعلية علي مرمي عبدالمنصف ولعب دفاع الجونة بشكل مريح نظر لغياب الجماعية في الأداء والعشوائية التي غلبت علي طابع الهجمات البيضاء.

    وحل وجيه عبدالعظيم بديلا لشيكابالا في محاولة لتنشيط الوسط علي أمل اختراق دفاع الجونة المنظم والوصول لمرمي الجونة.

    وظل الزمالك علي هذا الحال حتي الدقيقة 68 والتي شهدت أول خطورة علي مرمي الجونة وجاء خلالها هدف التعديل بعدما تلقي عمرو زكي كرة ساقطة لم يحسن دفاع الجونة تشتيتها وسددها والمرمي خلفه أخذت طريقها للمرمي.

    وأنقذ عبدالمنصف فرصة مزدوجة في الدقيقة 75 بدأت بانفراد ابوكونيه تصدي لها حارس الجونة لترتد لوجيه الذي سددها في جسد عبدالمنصف مرة أخري وتضيع فرصة التقدم.

    وسدد ابوكونيه كرة صاروخية في الدقيقة 81 أخطأت طريقها للمرمي ومرت فوق العارضة بمليمترات، وخلع رامي عادل قلوب الزملكاوية في الدقيقة 86 بصاروخ مر فوق المقص الأيمن لمرمي الحضري بقليل.

    وكادت الدقيقة 89 تشهد هدف التقدم للزمالك من جملة بين حسين ياسر وزكي الذي تلقي الكرة منفردا ولعب الكرة بالعرض بدلا من التسديد علي المرمي لينقذها الدفاع الأصفر وتضيع الخطورة.

    وغاب التوفيق عن الزمالك في آخر دقيقة بعدما ضاعت هجمتين متتاليتين كادت إحداهما تحقق النقاط الثلاثة

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 20, 2017 12:54 pm