بدر سات

عالم الدش والشيرنج الفضائى


    الأهلي يفوز علي هارتلاند ويصعد رسميا كوصيف لقبل نهائي دوري ابطال إفريقيا

    شاطر
    avatar
    badr2110
    مدير المنتدى

    عدد المساهمات : 51
    تاريخ التسجيل : 03/09/2010
    العمر : 44

    الأهلي يفوز علي هارتلاند ويصعد رسميا كوصيف لقبل نهائي دوري ابطال إفريقيا

    مُساهمة  badr2110 في الأحد سبتمبر 12, 2010 11:35 pm

    صعد النادي الأهلي بشكل رسمي الي الدور قبل النهائي لدوري ابطال افريقيا كوصيف للمجموعة الثانية بعد فوزه الصعب علي ضيفه هارتلاند النيجيري بنتيجة 2-1 في الجولة الخامسة لدور الثمانية.

    ورفع الأهلي رصيده الي 8 نقاط ليضمن احتلاله المركز الثاني دون الانتظار إلي مباراته في الجولة الأخيرة والتي سيخرج فيها لملاقاة الإسماعيلي في الإسماعيلية.

    وتوقف رصيد هارتلاند عند 4 نقاط احتل بهم المركز الثالث في المجموعة لتنتهي آماله نهائيا في الترشح وهو نفس الأمر ينطبق علي الإسماعيلي الذي يحتل المركز الأخير برصيد 3 نقاط.

    وكانت المجموعة الاولي لهذا الدور قد كشفت عن مرشحيها الاثنين حيث حجز بطاقتي التأهل كل من الترجي التونسي ومازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية وحامل لقب البطولة والماضية، ويتبقي فقط تحديد مركز كل فريق حيث يتساوى الفريقان في الصدارة برصيد 10 نقاط.

    تقدم الأهلي أولا بهدفين عن طريق كل من احمد فتحي ومحمد فضل في الدقيقتين 20 و49، فيما أحرز ايمانويل نواتشي هدف هارتلاند الوحيد في الدقيقة 56.

    الشوط الاول

    انهي الأهلي شوط مباراته الأول أمام هارتلاند وهو متقدم بهدف نظيف أحرزه احمد فتحي في الدقيقة 20.

    علي عكس المتوقع، بداية اللقاء جاءت حماسية إلي حد ما من قبل الضيوف الذين اخذوا زمام المبادرة بفضل تحركات مهاجمهم الاول جون اوييري الذي تمكن من اختراق دفاع الاهلي في مناسبة ولكنه انحرف بالكرة الي اليسار ليفقد خطورة الهجمة.

    لم يدخل الأهلي اللقاء إلا بعد مرور 15 دقيقة عندما بدأ لاعبو في الاستحواذ علي الكرة، وجاءت أول فرصة حقيقية للفريق الأحمر في الدقيقة 18 عندما سدد محمد طلعت كرة "كرباج" تألق في صدها إيكيشوكو إيبينيجبو حارس هارتلاند.

    وجاءت الدقيقة 20 لتحمل الفرحة الأهلاوية عندما تمكن فتحي من وضع فريقه في المقدمة عندما سدد كرة ثابتة من الجهة اليسري خدعت الحارس النيجيري ومرت مباشرة إلي الشباك.

    بعد الهدف، هدأ اللعب تماما من الفريقين وندرت الخطورة علي المرميين نظرا لكثرة الأخطاء التي ارتكبها اللاعبين بالأخص في منطقة وسط الملعب.

    عاد الأهلي لمهاجمة مرمي ضيوفه في الدقيقة 38 عندما ارتقي محمد فضل عاليا في احدي الكرات العرضية وسدد الكرة برأسه ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

    وحرم الحكم المساعد الضيوف من انفراد تام بالمرمي في الدقيقة 41 عندما أشار إلي تسلل نواتشي لاعب هارتلاند في الوقت الذي أثبتت فيه الإعادة التلفزيونية صحة موقف اللاعب عند استلامه للكرة.

    الشوط الثاني

    بحث الأهلي مع بداية الشوط الثاني عن هدفه الثاني من اجل تأمين موقفه في المباراة وبالفعل تحقق له ما أراد في الدقيقة 49 عندما تمكن فضل من مضاعفة النتيجة من تسديدة قوية من علي حدود منقطة الجزاء اصطدمت بجسد احد مدافعي هارتلاند لتغير اتجاهها وتدخل المرمي.

    ومثل ما حدث عقب الهدف الأول، هدأ أداء الأهلي تماما من أعطى الفرصة للضيوف من اجل العودة للاستحواذ مجددا خاصة وانه لم يعد أمامهم سوى الهجوم في ظل التأخر بهدفين.

    وكان منطقيا أن يتمكن هارتلاند من تقليص الفارق في الدقيقة 56 عندما انفرد نواتشي بمرمي شريف إكرامي ليسدد كرة قوية فشل حارس الأهلي في التعامل معها.

    أيقظ هدف هارتلاند الجميع داخل استاد القاهرة وبدأ لاعبو الأهلي في التركيز مرة أخرى خاصة وان الفريق النيجيري في ممارسة ضغط شديد علي دفاع أصحاب الأرض في ظل اختراقات اوييري الخطيرة.

    وسدد طلعت كرة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 75 مرت بقليل فوق مرمي هارتلاند.

    وطالب الضيوف باحتساب ضربة جزاء في الدقيقة 87 بداعي عرقلة اوييري من قبل وائل جمعة ولكن حكم اللقاء أمر باستمرار اللعب.

    مرت الدقائق الباقية بدون جديد لينتهي اللقاء بفوز الأهلي وتأهله إلي الدور قبل النهائي رسميا

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 3:22 pm